Page 63 - web
P. 63
ISSUE No. 446
مميزات البرنامج نواتج التعلم المستهدفة أهداف البرنامج
ُي َقـ َّدم البرنامـج علـى مـدار عـام المعرفـة العميقـة فـي موضوعـات حقـوق• يهــدف البرنامـج إلى إعــداد كــوادر
دراسي (فصليـن دراسـيين) بطريقـة
الإنسـان ،ومصادرهـا الدوليـة ،والإقليميـة، حقــوق المإتنخسـاصنص ُـتـةسـهفـميفـيمنجــشاــرل
التعليـم المباشـر فـي مقـر و ا لو طنيـة . وتعميــق
الجامعـة ،كمـا يسـتخدم البرنامـج
وسـائل التعلـم الذكيـة الداعمـة فـي اسـتيعاب مراحـل تطـور حقـوق الإنسـان•، ثقافــة حقــوق الإنسـان ،وذلــك
القاعـة الدراسـية لتحقيـق التغيـرات والتوجهـات الدوليـة الحديثـة فـي مــن خـالل تزويدهــم بالمعـارف
مسـتوى عـال مـن تفاعـل الطلبـة. مجـال حقـوق الإنسـان.
إضافـة إلـى المناقشـات علـى شـكل والمهـارات المتعلقــة حــول
حلقـات نقـاش وورش عمـل ونمـاذج الإلمـام بالمبـادئ والنظريـات وتطبيقاتهـا•
محـاكاة تتنـاول حـالات دراسـية دور المؤسسـات الحقوقيــة فـي
فـي مجـال حقـوق الإنسـان وممارسـة المهـن
تطبيقيـة . الحقوقيـة والعدليـة. حمايــة حقــوق الإنسـان والتطــور
التعـرف علـى المؤسسـات والهيئـات الدوليـة• السـياسي والتاريخــي والفلســفي
والوطنيـةالمنـوطبهـاحمايـةحقـوقالإنسـان. لأفكار حقــوق الإنسـان التــي تعتمــد
رسـم الأطـر النظريـة وجوانـب الممارسـة• عليهــا الأنظمـة المعاصـرة ،وتعزيــز
العمليـة فـي مجـال حقـوق الإنسـان.
الحمايــة القانونيــة لحقــوق الإنسـان
التعـرف على دور المؤسسـات والهيئات الدولية•
فـي حمايـة حقوق الإنسـان. علــى كافــة المسـتويات الوطنيــة
بيـان دور المؤسسـات الوطنيـة والدوليـة فـي• والدوليــة.
ترسـيخ قواعـد ومبـادئ حقـوق الإنسـان.
اســتنباط نتائــج الأبحـاث والتطــورات الحديثــة•
وتطبيقهــا فـي الممارسـات المهنيـة ،وفـي
التحليــل ،وفـي تطويــر واختبــار الفرضيــات،
وفـي الإقــتراح الحلــول للقضايــا والمشـكلات
المتعلقـة بحقــوق الإنسـان.
اكتسـاب المهـارات الأساسـية لإبـداء الـرأي•
القانونـي فـي القضايـا المتعلقـة بحقـوق
ا لإ نسـا ن .
التفكيـر النقـدي وحـل المشـكلات فـي القضايا•
المتعلقـة بحقـوق الإنسـان.
العمـل بـروح التفاني والجديـة والأمانة العلمية•
والموضوعيـة والسـرية والمصداقيـة المهنيـة
المتصلـة بمهـام حقـوق الإنسـان.
63