Page 63 - web
P. 63

‫‪ISSUE No. 446‬‬

                          ‫مميزات البرنامج‬                         ‫نواتج التعلم المستهدفة‬                       ‫أهداف البرنامج‬

                   ‫ُي َقـ َّدم البرنامـج علـى مـدار عـام‬  ‫	 المعرفـة العميقـة فـي موضوعـات حقـوق•‬              ‫يهــدف البرنامـج إلى إعــداد كــوادر‬
                   ‫دراسي (فصليـن دراسـيين) بطريقـة‬
                                                          ‫الإنسـان‪ ،‬ومصادرهـا الدوليـة‪ ،‬والإقليميـة‪،‬‬           ‫حقــوق‬    ‫المإتنخسـاصنص ُـتـةسـهفـميفـيمنجــشاــرل‬
                           ‫التعليـم المباشـر فـي مقـر‬                                      ‫و ا لو طنيـة ‪.‬‬      ‫وتعميــق‬
                   ‫الجامعـة‪ ،‬كمـا يسـتخدم البرنامـج‬
                   ‫وسـائل التعلـم الذكيـة الداعمـة فـي‬    ‫	 اسـتيعاب مراحـل تطـور حقـوق الإنسـان‪•،‬‬             ‫ثقافــة حقــوق الإنسـان‪ ،‬وذلــك‬

                             ‫القاعـة الدراسـية لتحقيـق‬    ‫التغيـرات والتوجهـات الدوليـة الحديثـة فـي‬           ‫مــن خـالل تزويدهــم بالمعـارف‬
                   ‫مسـتوى عـال مـن تفاعـل الطلبـة‪.‬‬                           ‫مجـال حقـوق الإنسـان‪.‬‬
                   ‫إضافـة إلـى المناقشـات علـى شـكل‬                                                            ‫والمهـارات المتعلقــة حــول‬
                   ‫حلقـات نقـاش وورش عمـل ونمـاذج‬         ‫	 الإلمـام بالمبـادئ والنظريـات وتطبيقاتهـا•‬
                   ‫محـاكاة تتنـاول حـالات دراسـية‬                                                              ‫دور المؤسسـات الحقوقيــة فـي‬
                                                          ‫فـي مجـال حقـوق الإنسـان وممارسـة المهـن‬
                                            ‫تطبيقيـة ‪.‬‬                          ‫الحقوقيـة والعدليـة‪.‬‬           ‫حمايــة حقــوق الإنسـان والتطــور‬

                                                          ‫	 التعـرف علـى المؤسسـات والهيئـات الدوليـة•‬         ‫السـياسي والتاريخــي والفلســفي‬

                                                          ‫والوطنيـةالمنـوطبهـاحمايـةحقـوقالإنسـان‪.‬‬             ‫لأفكار حقــوق الإنسـان التــي تعتمــد‬

                                                          ‫	 رسـم الأطـر النظريـة وجوانـب الممارسـة•‬            ‫عليهــا الأنظمـة المعاصـرة‪ ،‬وتعزيــز‬
                                                             ‫العمليـة فـي مجـال حقـوق الإنسـان‪.‬‬
                                                                                                               ‫الحمايــة القانونيــة لحقــوق الإنسـان‬
                                                          ‫	 التعـرف على دور المؤسسـات والهيئات الدولية•‬
                                                                           ‫فـي حمايـة حقوق الإنسـان‪.‬‬           ‫علــى كافــة المسـتويات الوطنيــة‬

                                                          ‫	 بيـان دور المؤسسـات الوطنيـة والدوليـة فـي•‬                  ‫والدوليــة‪.‬‬
                                                             ‫ترسـيخ قواعـد ومبـادئ حقـوق الإنسـان‪.‬‬

                                                          ‫	 اســتنباط نتائــج الأبحـاث والتطــورات الحديثــة•‬

                                                          ‫وتطبيقهــا فـي الممارسـات المهنيـة‪ ،‬وفـي‬
                                                          ‫التحليــل‪ ،‬وفـي تطويــر واختبــار الفرضيــات‪،‬‬
                                                          ‫وفـي الإقــتراح الحلــول للقضايــا والمشـكلات‬

                                                                         ‫المتعلقـة بحقــوق الإنسـان‪.‬‬

                                                          ‫	 اكتسـاب المهـارات الأساسـية لإبـداء الـرأي•‬

                                                          ‫القانونـي فـي القضايـا المتعلقـة بحقـوق‬
                                                                                             ‫ا لإ نسـا ن ‪.‬‬

                                                          ‫	 التفكيـر النقـدي وحـل المشـكلات فـي القضايا•‬
                                                                           ‫المتعلقـة بحقـوق الإنسـان‪.‬‬

                                                          ‫	 العمـل بـروح التفاني والجديـة والأمانة العلمية•‬

                                                          ‫والموضوعيـة والسـرية والمصداقيـة المهنيـة‬
                                                                      ‫المتصلـة بمهـام حقـوق الإنسـان‪.‬‬

               ‫‪63‬‬
   58   59   60   61   62   63   64   65   66   67   68